مدة شفاء الطفل بعد الختان ونصيحة ذهبية لخفض تلك المدة

مدة شفاء الطفل بعد الختان

يتنفس الآباء الصعداء بمجرد أن تنقضي عمليه الطهاره، ويشعرون أن الخطر قد زال عن أطفالهم وسوف يعودون إلى حياتهم الطبيعية مرة أخرى.

في الحقيقة تُعد الفترة التالية لعملية الختان هامة للغاية، فقد يظهر على الطفل خلالها مضاعفات غير مرغوبة، وبمجرد انقضائها يزول الخطر عنه، فكم تستغرق مدة شفاء الطفل بعد الختان؟

أقرأ عن :أضرار عدم الختان للذكور

مدة شفاء الطفل بعد الختان بالمشرط الجراحي

تتطلب عملية الختان قطع جلد الحشفة -وهو جلد موجود في رأس العضو الذكري-، ولأجل ذلك يحتاج الجرح إلى بعض الوقت حتى يلتئم.

قد يشعر الطفل بألم الختان لمدة 3 أيام بعد العملية، ولكن لا داعي للقلق، فالجرح سوف يُشفى تمامًا بعد مرور فترة تتراوح ما بين 7 و10 أيام، وسوف تزول جميع الآثار الجانبية للعملية، ويعود الطفل إلى طبيعته مرة أخرى.

أقرأ في موضوع : وسائل تخفيف ألم الطهور للطفل حديث الولادة

هل تختلف مدة شفاء الطفل بعد الختان بالليزر (الكي الحراري) عن المشرط؟

ساهم الليزر (الكي الحراري) بدور كبير في العمليات الجراحية خلال السنوات الماضية، إذ يمتلك مميزات كثيرة، إلا أن دوره في عملية الختان لا يكاد يذكر.

لم يؤثر الليزر (الكي الحراري) في عملية الختان بأي صورة من الصور، ولم يُسهم في خفض مدة النقاهة بعد العملية كما يتوقع البعض، فالطفل يستغرق نفس الفترة الزمنية السابقة حتى يتعافى.

اقرأ أيضًا: عملية تصحيح الطهارة للاطفال

هل يمكن خفض مدة شفاء الطفل بعد الختان بالمشرط الجراحي؟

بدلًا من اللجوء إلى الليزر (الكي الحراري)، يمكن خفض مدة شفاء الطفل بعد الختان عبر رعايته جيدًا واتباع النصائح الطبية التي يوصي بها الطبيب.

نصائح هامة ينبغي التقيد بها خلال مدة شفاء الطفل بعد الختان

إلى أن تنقضي مدة شفاء الطفل بعد الختان، ينصح جراحو الأطفال الآباء باتباع النصائح التالية أملًا في تخفيف ألم الطهور للطفل:

الاهتمام بجرح الختان جيدًا

تُعد نظافة الجرح من أهم العوامل التي تساعد في خفض فترة التعافي، فمن الضروري على الأم أن تحرص على نظافة الجرح نحو 3 مرات في اليوم أو أكثر حسب توصيات الطبيب.

أقرأ أيضًا:

انواع الفتق عند الاطفال