العوامل المؤثرة على تكلفة عملية تجميل الشفة الأرنبية

تكلفة-عملية-تجميل-الشفة-الأرنبية

من المتوقع أن تكون أحد الآباء الباحثين عن سعر عملية الشفة الأرنبية إن كان طفلك قد ولد بشفة مشقوقة، فلا تدع التفكير في مجمل الأسعار يُأخرك عن إخضاع طفلك للفحص لدى الطبيب في أسرع وقت، لأن كل دقيقة تتحكم في  قدرة صغيرك على الأكل والتحدث والنمو بشكل طبيعي. دعنا نساعدك على معرفة العوامل المؤثرة على تكلفة عملية تجميل الشفة الأرنبية في هذا المقال.

ما مدى أهمية جراحة تجميل الشفة الأرنبية: هل تستحق التكلفة؟

يُعد التدخل الجراحي هو الخيار الوحيد لعلاج الشفة الارنبيه للاطفال حتى يكتمل نمو الفك بصورة صحيحة ولا يحدث اعوجاج في الأسنان نتيجة انشقاق الشفة والحلق، وعلى صعيد آخر، تساعد الجراحة على تخليص الطفل من صعوبات البلع التي يعانيها، وتساعده كذلك على العودة إلى نظام الأكل الطبيعي دون الحاجة إلى تناول الأطعمة المهروسة أو شرب السوائل فقط.

وتُجرى جراحة الشفة الأرنبية خلال 3-6 الشهور الأولى من عمر الطفل، وهو العمر المناسب لعملية الشفة الأرنبية، بينما يُؤجل علاج الشق الحلقي -إن وجد- حتى يُكمل الطفل عامه الأول.

للحجز و الاستعلام مع الدكتور محمود طارق

خطوات إجراء عملية الشفة الأرنبية

تُجرى الجراحة عن طريق خطوات دقيقة، كما يلي:

  • التخدير لضمان عدم شعور الطفل بالألم في أثناء العملية.
  • صُنع شق في مكان غير ظاهر فوق الشفة العليا، أو تحت الأنف مباشرة، أو على طول قاعدة الأنف.
  • إزالة الجلد الزائد من الشفة العليا ومن ثم غلق الشق بالخيوط الجراحية التجميلية.

تعرف على العوامل المؤثرة في مجمل تكلفة عملية تجميل الشفة الأرنبية

في حقيقة الأمر يصعب إيجاد إجابة قاطعة لسؤال: “كم تكلفة عملية الشفة الأرنبية؟”، وذلك لأن هُناك تفاوت كبير في الأسعار تبعًا للعديد من العوامل.

وتشمل العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تجميل الشفة الأرنبية:

الموقع الجغرافي

يمكن أن تختلف تكلفة الإجراءات الطبية بشكل كبير حسب مكان إجرائها، ففي بعض البلدان، قد يتم تغطية تكلفة جراحة الشفة الأرنبية بواسطة التأمين الصحي العام، أو قد تتوفر بتكلفة مخفضة تحت إشراف المنظمات الخيرية، وفي في بلدان أخرى، قد يلزم دفع تكلفة جراحة الشفة المشقوقة كاملةً.

نوع الإجراء

يمكن أن يؤثر نوع الجراحة المستخدمة في تكلفة عملية تجميل الشفة الأرنبية، فقد تكون بعض الإجراءات أكثر تعقيدًا وتتطلب المزيد من الوقت والأدوات الجراحية المُستخدمة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع التكاليف.

خبرة الجراح

تؤثر خبرة الجراح الذي يُجري عملية الشفه الارنبيه للاطفال في تكلفة العملية، فقد يتقاضى الجراحون الخبراء أجرًا أكبر مقارنة بمن هم أقل خبرة.

فريق التخدير الطبي

تختلف تكلفة عملية تجميل الشفة الأرنبية تبعًا لخبرة طبيب التخدير الذي يستعين به جرّاح الأطفال في أثناء العملية، وتبعًا لخبرة الفريق الطبي المساعد عمومًا.

التغطية التأمينية

تؤثر التغطية التأمينية أيضًا في تكلفة جراحة الشفة الأرنبية، فقد تغطي بعض خطط التأمين جزء من التكاليف أو يتحمل أهل الطفل تكلفة الجراحة بأكملها.

بجانب ذلك يُمكن أن ترتفع تكلفة عملية تجميل الشفة الأرنبية تبعًا لمتطلبات الحالة، مثل: الأغراض التجميلية بهدف إزالة آثار الجراحة أو تحسين حالة الجلد، لذلك من المهم مناقشة التكاليف المرتبطة بجراحة الشفة الأرنبية مع الطبيب لتحديد السعر المتوقع تقريبًا.

الشفة الأرنبية

الشفة الأرنبية

كيفية تفادي حدوث الشفة الأرنبية parabolan للطفل في أثناء الحمل

على الرغم من أن المعلومات حول مسببات التشوهات الخلقية محدودة للغاية، ولا يمكننا الجزم بالأسباب الرئيسية وراء حدوث تلك الإصابة التي يمكن أن تنتج عن بعض الطفرات الوراثية في أثناء تكوين الجنين، أو بسبب التاريخ الوراثي لبعض العائلات، فإن اتباع الزوجة الحامل بعض التعليمات الهامة، كالابتعاد عن الكحوليات والتدخين، وعدم تناول أي من العلاجات دون استشارة الطبيب، بجانب المداومة على فيتامين ب12 وحمض الفوليك، يمكن أن يُجنب طفلها الإصابة بالتشوهات الخلقية ومشكلة الشفة الأرنبية بنسبة تصل إلى 60% أو أكثر.

انتهت مقالتنا التي أوضحنا لك فيها تأثير بعض العوامل على مجمل تكلفة عملية الشفة الأرنبية التجميلية، فلا تدع طفلك يعاني بعد الآن، واختر جراحًا ماهرًا للحصول على أفضل النتائج. لمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل مع عيادات الدكتور محمود طارق والتعرف على السعر التقريبي للجراحة.

ولأننا نحرص على طمأنتكم لاتخاذ القرار الصحيح، يمكنكم أيضُا طلب صور لحالات الشفة الأرنبية قبل وبعد العملية التي أجراها دكتور محمود لمعرفة مدى التغيير الكُلي الذي أحدثته الجراحة في الشكل النهائي للشفة.

للحجز و الاستعلام مع الدكتور محمود طارق